5 Simple Techniques For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



الإحساس بالاختلاف بين الهواء الخارج من فتحات المكيف وبين درجة حرارة الجو، وكذلك القيام بتغيير سرعات المروحة وملاحظة الاستجابة لذلك.

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

إذا ضعف صوت المحرك أو توقف؛ فإن هذا يدل على وجود أعطال في مجموعة ناقل الحركة.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

 الأسعار المرتفعة للسيارات الجديدة تجعل البعض يميلون باتجاه سوق السيارات المستعملة، بالطبع يفضّل الكثيرون السيارات الجديدة ولكنّ الحقيقة هي أنّ السيارات المستعملة ليست سيئةً أبداً بل أنّ بعض السيارات المستعملة قد تكون بحالة ممتازة قريبة من السيارة الجديدة، وعيتمد رضاك عن شراء سيارة مستعملة على معرفتك بطرق فحص السيارة قبل الشراء، وهذا ما نحاول تقديمه لك في هذا المقال.

إذا كانت السيارة تحتاج لبعض التصليحات والتغييرات، استغل ذلك الأمر كنقطة مساومة.

إذا لم تكن الشارة في مكانها، فلا يشير ذلك بالضرورة إلى تغيير المصدات، حيث يعتمد مكان وجود رقم تعريف السيارة على الشركة المصنعة.

حيث من المهم جداً فحص الهيكل الخارجي للسيارة، والتأكد من عدم وجود أي لحام في شاسيه السيارة، أو في هيكلها الخارجي، والتأكد اذا كان قد تم رش السيارة من قبل أو تعرضت إلى حادث كبير يؤثر على سلامة المركبة.

اختبر استجابة نظام التوجيه وتأكد من سلاسة تحول السيارة وثباتها على الطريق.

في ظل ارتفاع أسعار الطرازات الحديثة في سوق السيارات الـ"زيرو"، يلجأ البعض إلى سوق السيارات المستعملة بحثًا عن سيارة تتناسب مع إمكانياتهم المادية.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما.

بالرغم من أن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛ لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء.

ولمزيد من الاطمئنان، يمكنك أيضا الضغط على السيارة بيدك على الهيكل تفاصيل إضافية الخارجي أعلى أماكن "الإطارات – التواير" وإذا لاحظت أصواتا غير طبيعية فاسأل البائع عنها، وأيضا اسأل الفني حين تذهب لفحصها في مركز متخصص.

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page