خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



إلى هنا نكون قد نقلنا لكم طريقة فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء بالتفصيل إلى جانب كيفية التأكد من قوة المحرك للمزيد من المعلومات حول أجزاء السيارة بالتفصيل إلى جانب طرق صيانتها ومعرفة كل ما يتعلق بها أو للمزيد حول عالم السيارات ككل وحول المواصلات والنقل ننصحكم بزيارة مدونة دوبيزل للسيارات والاطلاع على كل ما هو جديد.

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

تشغيل السيّارة وسماع صوت المحرّك وهي باردة، والتأكد من عدم وجود أصوات ضجيج أو ارتجاج أو غيرها من الأصوات، والتأكد من ثبات عدد لفّات المحرّك.

اختراق هاتف ومسكن غير آمن.. أحدث التفاصيل في عملية اغتيال هنية

مع اقترابك من شراء سيارة مستعملة، يُعتبر فحص نظام التعليق أمرًا حيويًا لضمان حالة السيارة وأدائها المستقبلي.

في النهاية ... يبقى هناك السعر والدفع وباعتبار أنّك تريد شراء سيارةٍ مستعملة فقد يكون باستطاعتك أن تفاوض البائع وتحصل انقر على الرابط على تخفيضٍ لسعر السيارة وخاصةً إن قمت باستغلال بعض العيوب البسيطة التي سبق أن وجدتها.

كما أن استخدام وقود منخفض الجودة أو غير مناسب لمواصفات المحرك يمكن أن يتسبب في تراكم رواسب وتلف الأجزاء الحساسة، من أجل هذا يجب استخدام وقود عالي الجودة وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المشتري والبائع اتباعها لإجراء عملية نقل ملكية سيارة من شخص لأخر داخل المملكة العربية السعوديةن وتأتي على النحو التالي:

أجزاء السيارة الداخلية والخارجية باللغتين العربية والإنجليزية

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

سيارات مستعملة أهم النصائح والممارسات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق هذا يعني وجود مشكلة في أجزاء محرك السيارة

Report this wiki page